الرئيسية / أرشيف الوسم : الحلبة

أرشيف الوسم : الحلبة

فوائد الحلبة للحامل في الشهور الأولى

فوائد الحلبة للحامل في الشهور الأولى

فوائد الحلبة للحامل في الشهور الأولى ، تحتوي الحلبة على كمية عالية من الفيتامينات والعناصر الغذائية والمعادن التى تحافظ على صحة الجسم وحمايته من الأمراض، ولذلك فقد صدق في هذه البذور الصغيرة المثل القائل “لو علمتم ما في الحلبة لثاقلتموها بالذهب”، وقد روي فعلاً أنه في العصور الأولى للإسلام كانت …

أكمل القراءة »

فوائد تناول الحلبة في الشهر التاسع للحمل

فوائد تناول الحلبة في الشهر التاسع للحمل

يستخدم نبات الحلبة منذ زمن طويل ، في زيادة مناعة الجسم ، وإمداده بالفيتامينات ، فهي تستخدم على الجلد لعلاج الألم والتورم (الالتهاب) ، وآلام العضلات ، وألم وتورم الغدد الليمفاوية (العقد اللمفية) ، ولعلاج ألم أصابع القدم ( النقرس ) ، والجروح ، وتقرحات الساق و الأكزيما . هل …

أكمل القراءة »

هل الحلبة مضرة للحوامل؟! إليك التفاصيل من “بيبي سنتر”

منذ بداية الحمل وحتى الولادة، يجب على المرأة الحامل الانتباه للأطعمة التي تتناولها، ومعرفة ما هي الأطعمة التي تفيدها هي والجنين والأطعمة التي تسبب ضررًا لهما حتى تتجنبها، ومن بين الأطعمة التي تحتار الأم في تناولها وهل هي مفيدة أم ضارة خلال فترة الحمل هي بذور الحلبة! فهناك الكثير من …

أكمل القراءة »